تراث البتراء الثقافي

في وسط الضوضاء والوباء والشعور الصعب الذي نمر به جميعنا دون استثناء، يسطع ضوء الشباب والمعرفة الممزوجة باللعب والتحدي والتفاعل وهذا ما يفعله شركاؤنا منذ سنين الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا وهو نقل حب الوطن بمكوناته وهنا نخص البترا كموقع وتراث وتاريخ الأجداد ليصل الى قلوب وعقول الشباب ليقوموا بدورهم بالحفاظ على هذا الإرث الحضاري. بدأنا الشراكة منذ سنين في البترا وهذا العام احضرنا البترا الى عمان وحمل البرنامج داخل صفوف المدارس وفي بيت يعيش حيث مقر الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا واستقبلنا اهالي جبل اللويبدة في عدة جلسات من تجار وسيدات ليستمتعوا ويتعرفوا ويتنافسوا في المعلومات ومن ثم يجربون النحت كما فعل اجدادنا الأنباط.

والمحطة الأخيرة لهذا العام لمشروع #البترا_تزور_عمان كان في مدرسة ضرار بن الأزور في منطقة اللويبدة وذلك يوم الإثنين الموافق 22/11/2021، حيث استهدف البرنامج وعلى مدى أربعة أشهر 241 مشاركًا ومشاركة من مختلف فئات المجتمع المحلي في منطقة اللويبدة من سيدات واصحاب المحلات والمهن وطلبة المدارس الحكوميّة ذكورًا وإناث.

يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا وجمعية أجنحة الأمل للتخفيف من تداعيات #جائحة_كورونا على المجتمعات المحلية، والترويج السياحي لموقع البترا التراثي العالمي.

كل الشكر للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا والسيدات ميرنا مشربش، هدى العمارين والسيد غيث نوفل والى فريق الجمعية كاملا.

Start typing and press Enter to search