البنك الأهلي الأردني وجمعية أجنحة الأمل يقدمان دعما لمشروع الطاقة الشمسية ومشاغل الحرف اليدوية في محمية غابات دبين

بتمويل من البنك الأهلي الأردني وبالتعاون مع جمعية أجنحة الأمل، تم الانتهاء من تجهيز مشروع الطاقة الشمسية ومشاغل الحرف اليدوية في محمية غابات دبين وهي احدى المحميات التي تديرها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

وتهدف هذه الجهود المشتركة ما بين البنك الأهلي ألاردني وجمعية أجنحة الأمل والجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال البرامج الاقتصادية الاجتماعية التي تخلق فرص عمل للمجتمعات المحلية، حيث شمل المشروع تقديم معدات لمشغل الحرف اليدوية في محمية غابات دبين وتطوير نظام الطاقة الشمسية للوصول لفاتورة كهرباء صفرية، الأمر الذي سينعكس على التكاليف التشغيلية للمشغل وخلق فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي في المنطقة.

وسيعمل نظام الطاقة الشمسية على توليد ما نسبته 60% من الأحمال لمشغل الحرف اليدوية التابع للمحمية وتحقيق الوفر المالي وبفترة استرجاع تبلغ 24 شهراً، كما سيسهم في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في البيئة، إضافة إلى ذلك سيعمل توفير المعدات الجديدة على تخفيف العمل اليدوي على سيدات المشغل وزيادة الإنتاجية.

وقد عبر الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني الدكتور أحمد الحسين عن إعتزازه بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية البيئة وجمعية أجنحة الأمل في دعم مشروع الطاقة الشمسية وتطوير مشغل الحرف اليدوية في محمية غابات دبين، وصرح بأن هذا المشروع يعكس التزامنا الراسخ بتعزيز التنمية المستدامة من خلال دمج عناصر الاقتصاد والمجتمع والبيئة، وأضاف بأننا واثقون من أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز فرص العمل وتحسين مستوى الحياة في المنطقة، من خلال استخدام الطاقة الشمسية. كما صرح بأن دعم المشاريع المستدامة هو جزء لا يتجزأ من رؤيتنا لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمجتمعات التي نخدمها.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية أجنحة الأمل سعادة نديم المعشر ان الجمعية تسعى من خلال الشراكة المتواصلة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لدعم وتمكين الشباب والسيدات بشكل خاص في جميع مواقع الجمعية لتنمية القدرات وحماية الموارد الطبيعية، ونقدم الشكر الموصول ونفتخر بالشراكة مع البنك الأهلي الأردني على الدعم المتواصل لمشاريع وبرامج التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

Start typing and press Enter to search

#معقول_بتفرق