اتحاد رياضات الصم اولى بطولة العاب القوى على مستوى المملكة

اختتم اتحاد رياضات الصم اولى بطولة العاب القوى على مستوى المملكة للاشخاص ذوي الإعاقة السمعية اناث وذكور. وشهدت البطولة التي اقيمت بالتعاون مع اتحاد العاب القوى وبرعاية من جمعية أجنحة الأمل، مشاركة (5 فرق) وهي: نادي الأمير علي للصم (الزرقاء) ونادي الأمير علي للصم (إربد) ونادي الأمير علي للصم (عمان)، ونادي الأمل للصم والنادي الأردني للصم.
وتحدثت مديرة جمعية أجنحة الأمل رنا النبر بالقول ان رعايتها لهذه البطولة من خلال تحقيق أهدافها واهتمامها بالرياضة بشكل عام.
واضافت: ولكون جمعية أجنحة الأمل هي جمعية غير ربحية، فإنها تسعى وباستمرار لدعم رياضات الاشخاص ذوي الاعاقات خاصة ومنهم الأشخاص ذوي الاعاقات السمعية».
بدوره قال امين سر اتحاد العاب القوى عماد ظاظا «ان تنظيم البطولة يعد انجازا حقيقيا خصوصا وان اتحاد رياضات الصم ما زال حديث العهد».
واكد ظاظا بأن اتحاد العاب القوى سوف يسعى خلال الفترة المقبلة، لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية اناثا وذكورا في بطولاته المحلية.
من جانبه أكد رئيس اتحاد رياضات الصم ربيع قميلة ان البطولة تتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية وذكرى الجلوس الملكي على العرش.
واضاف: ان البطولة تأتي تنفيذا لاجندة الاتحاد السنوية والتي تحتوي على عدد من المسابقات المحلية والبطولات الآسيوية، مقدما شكره لكل من شارك في اقامة هذا الحدث.
وفي نهاية البطولة قامت السيدة رنا النبر رئيسة جمعية أجنحة الأمل بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والشهادات التقديرية على المشاركين حيث جاءت النتائج على النحو التالي: فاز نادي الأمير على بن الحسين (الزرقاء) بالكأس الذهبي على مستوى الاناث وبالترتيب الاول في مجموع النقاط. وعند الذكور فاز فريق نادي الأمير علي بن الحسين (عمان) بكأس هذه الفئة الذهبي، ليحل بالتالي بالمرتبة الاولى على صعيد الترتيب العام للفرق بمجموع النقاط.

Start typing and press Enter to search