إيمانا بأهمية اللياقة البدنية والرياضة بأنواعها على تهذيب النفس وصقل الشخصية وضرورة التحلي بالروح الرياضية وروح الفريق وثقافة التعاون والمساواة وغيرها من المبادئ التي تعمل على إثراء الفرد نفسيا ومعنويا، فقد كانت من أولى برامج الجمعية بناء وإعادة تأهيل ست ملاعب متعددة الأغراض بالتركيز على لعبة كرة السلة في عمان وعدد من المحافظات. وهي موجودة في المنارة في شرق عمان، والموقر في البادية الوسطى، والسلط، والبترا، وعنجرة في محافظة عجلون، وقريقرة التابعة لمحافظة العقبة. وتتيح ملاعب الشباب والشابات هذه لسكان المنطقة الاستفادة من مساحات آمنة لممارسة الرياضة والبطولات المختلفة. بعض هذه الملاعب موجود داخل مدارس حكومية وبعضها من ضمن مراكز شبابية ومراكز خدمة المجتمع.

وقد قامت الجمعية على مدار السنوات بدعم أنشطة رياضية ومعسكرات شبابية وورشات عمل بهدف غرز أهمية النشاطات الرياضية، والتفاعل بين المدارس والمراكز الشبابية والمجتمعية، وتبادل الخبرات.

وقد بدأت الجمعية منذ تأسيسها بإقامة بطولة “أجنحة الأمل لكرة السلة” السنوية في مدرسة البكالوريا في عمان تخليدا لذكرى أيمن المعشر الذي أحب كرة السلة، وإيمانا منها لما تحمله من معان ومبادئ المساواة وروح الفريق والتعاون والروح الرياضية. ويشارك في هذه البطولة فرقاً من مدارس حكومية وخاصة وفرق عربية وأجنبية على مدى ثلاث أيام من المباريات ونشاطات خدمة المجتمع. كما تشتمل على فرق من مدارس حكومية وخاصة وفرق من خارج الأردن.

كما تنظم كنيسة سيدة الجبل في ملعب جمعية أجنحة الأمل في منطقة عنجرة في عجلون بطولات سنوية لكرة القدم تشمل فرق من عجلون والمحافظات المجاورة.
وفي العام 2019 بدأت الجمعية بتنفيذ برنامج تدريب لكرة السلة لحوالي مائة لاعب ولاعبة في ملعب أجنحة الأمل في منطقة المنارة في شرق عمان، والذي يتميز بأنه مغلق ويخدم حوالي اربعة مدارس من المنطقة. ويقوم فريق متخصص من محترفي كرة السلة بالتعاون مع مختص مهارات حياتية وتغذية بتدريب الطلاب والطالبات حسب برنامج حديث يتضمن مهارات حياتية، ومتابعة اللاعبين من الناحية الاكاديمية والصحية والنفسية، ومبادئ المنافسة الشريفة، والاخلاق الرياضية، والتشجيع على التحصيل العلمي.

عنجرة

ملاعب كرة السلة

H4H

المسابقة

Start typing and press Enter to search