تدعم أجنحة الأمل المبادرات التي تتعامل مع القضايا الصحية والطبية. هدفنا هو المساهمة قدر الإمكان في الرعاية الصحية ونشر الوعي الصحي والتركيز على مجموعات خاصة مثل الأطفال أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. نتواصل مع العيادات ومراكز الصحة والتأهيل في المناطق النائية ونحاول توفير المعدات والدعم لمساعدة الأطباء والمعالجين وأقسام الطوارئ على أداء وظائفهم ومساعدة المرضى والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة. تدعم أجنحة الأمل البرامج التدريبية للأخصائيين من أجل التواصل بشكل أفضل مع المرضى وخاصة أولئك الذين يعانون من الأمراض الصعبة التي تؤثر على جميع أفراد الأسرة.

في عام 2019 قدمت الجمعية عددا من الكراسي المتحركة لعائلات من مختلف محافظات المملكة تعاني ضائقة مالية، ويعاني أحد افرادها من تحديات حركية.

ومن البرامج التي نفذتها الجمعية:

مركز الحسين للسرطان

نظرًا للطلب المتزايد على خدمات مركز الملك حسين للسرطان، قدمت أجنحة الأمل تبرعاً لدعم بناء المبنى الشرقي وبرج العيادات الخارجية لمشروع توسعة المركز. يوفر المركز أيضًا العلاج وإعادة التأهيل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة واللاجئين.

بيت اللقاء لذوي الاحتياجات الخاصة

تعمل أجنحة الأمل مع بيت اللقاء على مدار السنوات القليلة الماضية، من خلال توفير معدات للعلاج الطبيعي، ودعم الإدارة والمدربين بالمركز في العمل الرائع الذي يقومون به مع الأطفال والكبار الذين يقصدون المركز للتعليم وإعادة التأهيل أو التدريب. كما قامت أجنحة الأمل بتمويل وتجهيز المركز بعدد من الألعاب الخارجية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. يقدم المركز التدريب على الحرف الخاصة باستخدام المواد المعاد تدويرها حيثما أمكن، ويتم عرض هذه الحرف للبيع لدعم المركز وزيادة الوعي بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وأهمية دمجهم في المجتمع كما يستحقون.

مركز إيمان للتعليم المبكر

قدمت جمعية أجنحة الأمل الدعم المالي لمبادرة طورها مركز إيمان للتعليم المبكر. تهدف المبادرة إلى إعداد وتدريب الموظفين من مركز الحسين للسرطان للتعامل باحتراف مع الحالات الخاصة (الطفولة المبكرة) التي تتطلب مهارات محددة من العاملين للتعامل مع الأطفال المرضى. تم تنظيم الدورة التدريبية “العمل مع الأطفال الصغار” من قبل مركز إيمان للتعليم المبكر وتضمنت 15 موظفًا من مركز الحسين للسرطان.

Start typing and press Enter to search