تولي جمعية أجنحة الأمل اهتماما خاصا لموضوع السلامة المرورية واصول استخدام الطريق الآمن. ومن هذا المنطلق تقزم الجمعية بالتعاون مع الجهات الرسمية والجمعيات المختصة بهذا الشأن بتنظيم برامج توعوية خصوصا لطلاب المدارس والاطفال والعائلات للتعامل الآمن مع الطريق ومخاطر السرعة للحد من الكوارث المرورية التي تستنزف الارواح والممتلكات وتؤرق المجتمع خصوصا بعد الازدياد في عدد المركبات في المدن والخسائر التي تعاني منها الأردن سنويا من الأرواح جراء الحوادث وعدم الالتزام بقوانين السير.

التدريب المدرسي -المرور

بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة في أدارة السير المركزية تم تحديد عدد من المدارس على أطراف العاصمة (وادي السير، النصر، شفا بدران، طبربور) وتدريب عدد من الطلاب ليقوموا بحماية الأطفال الصغار عند القدوم والمغادرة من المدرسة. تم تدريب اليافعين من الطلاب والطالبات وتزويدهم بلافتات التوقف لتنظيم السير خارج مدارسهم وفتح المجال للأطفال الصغار على عبور الطريق.

واشتمل البرنامج على طباعة كتب ملونة صغيرة بها إشارات مرور متعلقة بالأطفال وتوزيعها عليهم بهدف تعريفهم بالإشارات المرورية خصوصا المتعلقة بعبور الطريق.

الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية

شاركت الجمعية في المسابقة السنوية (مسابقة الملكة علياء للمسؤولية المجتمعية 2017) التي نفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية والتي كان موضوعها عن السلامة المرورية تحت عنوان “مشوار حياتك أهم”. ما ميز هذه المسابقة هو الانتشار الواسع لها لتشمل جميع طلاب المملكة في المدارس والجامعات، وهدفت الى زيادة الوعي بمفهوم السلامة المرورية والتوعية بأهمية التقيد والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية. جاء دعم جمعية أجنحة الأمل لهذه المسابقة الوطنية في انتاج وتصوير وتسجيل ست رسائل توعوية بشكل سكتشات متلفزة للحماية من حوادث الطرق وأصول استخدام الطريق بأسلوب قريب من ثقافة الشباب والاطفال واشتملت المسابقة ايضا على طباعة وتوزيع 1500 بوستر على الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع في مختلف المحافظات والجامعات، بالإضافة الى تنفيذ حملة توعية في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والصحف. وتم كذلك توزيع نسخ من مطبوعات المسابقة تشمل 650 الف كتيب للمسابقة على الطلبة في المدارس والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، وتوزيع 10000 نسخة من بطاقة المسابقة في الجامعات، وقد حملت جميع هذه المطبوعات شعار جمعية أجنحة الأمل كإحدى الجهات الداعمة وعرضت الرسائل التوعوية التلفزيونية والاذاعية على شاشات التلفزة والمحطات الاذاعية المحلية، للوصول الى كافة شرائح المجتمع.

Start typing and press Enter to search